محمد سرحان

وهو يلملم ما بقي فيه من ساعات استعداداً للرحيل، يبقى عام 2016م واحداً من الأعوام التي شهدت نمو النشاط الدعوي للتعريف بالإسلام في فنزويلا.

جهود دعوية دؤوبة أثمرت نتائجها

حيث أعلن المركز العالمي للتواصل الحضاري في فنزويلا أن 91 شخصاً اعتنقوا الإسلام خلال هذا العام 2016م، إذ كتب الله لهم الهداية بفضل الأنشطة الدعوية التي يقوم بها المركز لتعريف مواطني فنزويلا بالإسلام وسماحته وإحسانه ورحمته.

ويقول د. أحمد عبده، مدير المركز العالمي للتواصل الحضاري في فنزويلا الموجود في جزيرة مارجريتا: إن عدد المسلمين الجدد ازداد عن السنة الماضية بشكل ملحوظ؛ وذلك للنشاطات اليومية المكثفة التي يقوم بها المركز، ويعد مركز تواصل فنزويلا أنشط مركز في التعريف في الإسلام في فنزويلا، وأن هذا العدد من المسلمين الجدد في بلد مثل فنزويلا هو كبير نسبياً.

وأوضح عبده في تصريحات خاصة لـ”المجتمع” أن المركز العالمي للتواصل الحضاري في فنزويلا يقوم بأنشطة دعوية متنوعة، من بينها إرسال الكتب الدعوية مجاناً للمسلمين لمختلف المناطق الفنزويلية، كما ينتشر أعضاؤه في الشوارع لتعريف الناس بالإسلام والتحدث معهم عن سماحة الإسلام ورحمته، ويوزعون الأوراق والكتب الدعوية بشكل يومي في عدة مدن في فنزويلا، وهو ما يسهم في تصحيح صورة الإسلام لدى المواطن الفنزويلي.

تجدر الإشارة إلى أن المركز العالمي للتواصل الحضاري مركزه الأساسي في الكويت وله فروع في عدة دول في العالم.

—-

* المصدر: موقع مجلة المجتمع.

[ica_orginalurl]

Similar Posts