تلقى شيخ الأزهر الدكتور أحمد الطيب رسالة من بابا الفاتيكان البابا فرنسيس الأول تؤكد الرغبة الجادة من الفاتيكان في عودة الحوار بين الجانبين والعمل معا من

الأزهر والفاتيكان

الأزهر والفاتيكان

أجل الإنسانية.

جاء ذلك خلال استقبال وكيل الأزهر الدكتور عباس شومان نائبا عن الدكتور الطيب هنا اليوم لوفد الفاتيكان برئاسة سكرتير المجلس البابوي للحوار ميجويل أيوسو وسفير الفاتيكان بالقاهرة جان لوي جوبل واللذين نقلا رسالة البابا لشيخ الأزهر مثلما أفادت وكالة أنباء الشرق الأوسط.

ووفقا للوكالة فقد تضمنت رسالة بابا الفاتيكان التأكيد على رغبة الأزهر في تعديل الاتفاقيات السابقة لإيجاد وسائل جديدة للحوار والبحث عن وسائل أكثر فاعلية وجدية للتواصل من اجل حوار يقوم على الاحترام المتبادل والتعاون.

ونقل الدكتور شومان خلال اللقاء تحيات شيخ الأزهر لبابا الفاتيكان مؤكدا استعداد الأزهر الشريف للوقوف صفا واحد مع الفاتيكان وكل المخلصين في العالم من أجل خدمة الإنسانية.

كما أكد أن هناك تنسيقا كاملا بين الأزهر والكنائس المصرية من أجل خدمة الإنسانية، موضحا أنه لا يمر وقت طويل حتى تكون هناك لقاءات داخل أروقة الأزهر والكنائس.

وشدد شومان على ضرورة أن تكون هناك مواقف ورسائل موحدة من الأزهر والفاتيكان خلال المرحلة المقبلة لا سيما التي لا يكف الأزهر عن توجيهها في كل الأوقات وهى إدانة العنف واضطهاد الأديان والعنصرية بين العرقيات خاصة ما يتعرض له المسلمون في أوروبا آملا أن تصل العلاقة بين الجانبين إلى التناغم كما هي بين الأزهر والكنائس المصرية.

—–

المصدر: وكالة الأنباء الكويتية (كونا) بتصرف يسير.

[ica_orginalurl]

Similar Posts