نافل الحميدان

أعلن مدير لجنة الدعوة الإلكترونية التابعة لجمعية النجاة الخيرية د.عبدالله العجيل عن إشهار إسلام 12 شخصا من مختلف الأديان والبلدان، وذلك بتوفيق

د. عبد الله العجيل

د. عبد الله العجيل مدير لجنة الدعوة الإلكترونية

من الله جل وعلا ثم بجهود فريق العمل باللجنة، مؤكدا أن الدعوة الإلكترونية رغم صغر سنها إلا أنها استطاعت أن تقوم بجهود دعوية وتوعوية رائدة في تعريف الطرف الآخر بالإسلام وفق منهج قوامه الحكمة والموعظة الحسنة.

وأوضح العجيل في تصريح صحافي له أن لجنة الدعوة الإلكترونية حققت منذ تأسيسها السبق والريادة؛ كونها أول لجنة دعوية عبر الإنترنت، كما حرصت اللجنة على حسن استثمار الفضاء الإلكتروني في الدعوة إلى الله جل وعلا، وكسر الحواجز وبناء جسور التواصل مع الطرف الآخر، وتفعيل لغة الحوار الإيجابي الراقي.

واستعرض العجيل جانبا من الذين أسلموا، قائلا: من بين الذين أسلموا رجل من موريشيوس يبلغ من العمر 58 عاما وكان نصرانيا، وشاب آخر يبلغ من العمر 24 عاما من كينيا، وشاب آخر من ألبانيا كان لادينيا، وشاب رابع من فرنسا يبلغ من العمر 27 عاما، وشاب آخر من سريلانكا يبلغ من العمر 42 عاما، كما أعلنت أسرة بأكملها مكونة من أب يعمل مهندسا و5 أبناء من أوغندا إسلامها، كما أسلمت فتاة من ماليزيا. وتلك ثمار الدعوة.

وبيَّن د.عبدالله أن الحوار الإلكتروني المباشر المفعم بالحكمة والموعظة الحسنة يجعل الضيف والدعاة كأنهم أصدقاء يحكي فيه الضيف عن آلامه وأحزانه وأفراحه، ويكون هو النافذة الوحيدة لحياة المهتدي الجديد التي يمكن أن يتحدث ويسأل فيها بحرية عن عبادته ومعاملاته، ويعبر عن حياته الجديدة؛ فالمهتدون الجدد يحتاجون إلى من يعتضدون به لتنمية ثقافتهم الإسلامية وشحذ وازعهم الديني.

واختتم العجيل تصريحه بحثِّ أهل الخير والمحسنين على دعم اللجنة ومساندتها في عملها الدعوي الكبير؛ كونها فكرة خيرية جديدة تعمل على إخراج الناس من الظلمات إلى نور رب العباد.

——

المصدر: موقع لجنة الدعوة الإلكترونية.

[ica_orginalurl]

Similar Posts